واشنطن تخرج عن صمتها وتعلن بدء معالجة قانونية لضم إسرائيل لحماية الجيش الامريكي مباشرة

 واشنطن تخرج عن صمتها وتعلن بدء معالجة قانونية لضم إسرائيل لحماية الجيش الامريكي مباشرة 

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): أعلنت الولايات المتحدة الامريكية عن قرب ضم إسرائيل إلى مسؤولية القيادة العسكرية الوسطى التابعة للجيش الامريكي، وهو ما حمايتها عسكرياً، وذلك تزامناً مع التصعيدات الاخيرة في فلسطين، إذ انه تم قصف إسرائيل بأكثر من 3000 الف صاروخ خلال 7 أيام.

وتابع الوفاق نيوز، قول قائد القيادة العسكرية الوسطى الأميركية، الجنرال فرانك ماكينزي، في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، أنه يجري التواصل مع إسرائيل "من اجل تنفيذ قرار ضمها (إسرائيل) إلى منطقة مسؤولية القيادة الوسطى"، وهو ما يعني يعني حمايتها (إسرائيل) عسكرياً من قبل القوات الامريكية.

يأتي هذا  تزامناً مع التصعيدات الاخيرة في غزة و إسرائيل، إذ انه تم قصف إسرائيل بأكثر من 3000 الف صاروخ من غزة خلال 7 أيام فقط.

وتابع ماكينزي، "ضم إسرائيل إلى منطقة مسؤولية القيادة الوسطى سيساهم في دعم الاستقرار في المنطقة.. وسيمنحها فرصة العمل مع جيرانها العرب بشكل أقرب".

وكانت، واشنطن قد زودت إسرائيل "بصورة عاجلة" أسلحة و ذخائر عالية الدقة بـ 735 مليون دولار.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت مصادر عسكرية لـ الوفاق نيوز، إن طيارين إسرائيليين يخدمون في الجيش الأمريكي نفذوا الغارات المهمة انطلاقاً من القاعدة الجوية للجيش الأمريكي في قطر، التي تقع تحت قيادة القيادة العسكرية الوسطى التابعة للجيش الامريكي.

القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية
هي عنصر القوات البحرية الأمريكية في القيادة الوسطى للولايات المتحدة (USCENTCOM). منطقة مسئوليتها تتضمن البحر الأحمر، خليج عمان، الخليج العربي وبحر العرب. وتتألف من الأسطول الخامس الأمريكي وعدد من قوات العمل التابعة لتلك القيادة، ومنهن فرقة العمل المشتركة 150، وفرقة العمل المشتركة 158 وغيرهن.